دراسة لـ CDC: الأشخاص غير المحصنين من فيروس كورونا أكثر عرضة لدخول المستشفيات عن المطعمين بنحو 29 مرة

نشر
آخر تحديث

أظهرت دراسة صدرت من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميركية CDC، أن الأشخاص غير الملقحين أكثر عرضة لدخول المستشفيات للإصابة بفيروس كورونا بحوالي 29 مرة من أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

ووجدت الدراسة الجديدة، التي نُشرت في التقرير الأسبوعي للمرض والوفيات التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن الأشخاص غير الملقحين كانوا أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بخمس مرات تقريبًا من الأشخاص الذين حصلوا على اللقاحات.

وقالت الوكالة إن النتائج تستند إلى بيانات من مقاطعة لوس أنجلوس بين 1 مايو و 25 يوليو.



وكتبت الوكالة في الدراسة: "تشير بيانات معدل العدوى والاستشفاء هذه إلى أن اللقاحات المصرح بها كانت وقائية ضد العدوى الشديدة خلال فترة كان فيها انتقال متغير دلتا متزايدًا".

تتماشى البيانات مع تعليقات مسؤولي الصحة الفيدراليين والولائيين، الذين يقولون منذ أسابيع إن ملايين الأمريكيين غير المحصنين يعرضون أنفسهم لخطر جسيم من نوع الدلتا، أكثر سلالات فيروس كورونا المعدية حتى الآن.

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الدكتورة روشيل والينسكي، إن البيانات تظهر أنه "إذا لم يتم تطعيمك بعد، فأنت من بين الأشخاص الأكثر عرضة للخطر".

وقالت خلال إفادة بالبيت الأبيض حول الوباء: "لا تقلل من شأن المخاطر والعواقب الوخيمة لهذا الفيروس، اللقاحات هي أفضل وسيلة لدينا للحماية من هذا الوباء".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة