بيزوس يتعهد بمنح مليار دولار هذا العام لمكافحة التغير المناخي

نشر
آخر تحديث

تعهد جيف بيزوس بالتبرع بمليار دولار في شكل منح هذا العام مع التركيز على جهود الحفاظ على المناخ.

ويأتي التعهد من خلال صندوق بيزوس للأرض، الذي بدأه مؤسس ورئيس أمازون في عام 2020 لتنفيذ التزامه البالغ 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ.

وتعهد صندوق بيزوس للأرض بالتبرع بنحو مليار دولار سنويًا للنشطاء والعلماء والمجموعات الأخرى التي تعمل على معالجة أزمة المناخ في العالم، بهدف إنفاق 10 مليارات دولار بحلول عام 2030.

وقال بيزوس: "الطبيعة هي نظامنا الداعم للحياة وهي هشة".

وقال صندوق بيزوس للأرض في بيان إن الجولة الأخيرة من المنح ستُستخدم "لإنشاء وتوسيع وإدارة ومراقبة المحميات".

ويخطط الصندوق للتركيز على حوض الكونغو في وسط إفريقيا، ومنطقة الأنديز الاستوائية، والمحيط الهادئ الاستوائي، وكلها مناطق رئيسية للتنوع البيولوجي.

وقال بيزوس في بيان: "العالم الطبيعي ليس أفضل اليوم مما كان عليه قبل 500 عام، عندما استمتعنا بالغابات البكر والأنهار النظيفة والهواء النقي لعصر ما قبل الصناعة، يمكننا ويجب علينا عكس هذا الوضع الشاذ".

استقال بيزوس من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في يوليو، وسلم زمام الأمور إلى آندي جاسي وانتقل إلى منصب الرئيس التنفيذي.

ومن المتوقع الآن أن يقضي بيزوس مزيدًا من الوقت في مبادرات مثل صندوق الأرض وشركة سفن الفضاء Blue Origin التي أطلقته على حافة الفضاء في يوليو.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال الصندوق إنه سيتبرع بمبلغ 203.7 مليون دولار بحلول نهاية العام للمنظمات التي تعمل على تعزيز العدالة المناخية.

وهذا بعد أن منحت 791 مليون دولار في شكل منح العام الماضي إلى 16 منظمة، بما في ذلك الصندوق العالمي للحياة البرية، ومجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية، ومنظمة الحفاظ على الطبيعة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة