شركة ABB تطلق أسرع شاحن لسيارة كهربائية في العالم

نشر
آخر تحديث

قالت شركة (إيه.بي.بي) السويسرية للهندسة إنها أطلقت أسرع شاحن سيارة كهربائية في العالم بينما تمضي قدما في خططها لفصل ذلك النشاط الذي ربما تصل قيمته إلى نحو ثلاثة مليارات دولار وطرحه للاكتتاب العام.

وأضافت الشركة أن شاحنها المعياري الجديد (تيرا 360) يمكنه شحن ما يصل إلى أربع مركبات في وقت واحد وشحن أي سيارة كهربائية في زمن
لا يتعدى 15 دقيقة.

وأفادت (إيه.بي.بي) بأن الشاحن، الذي يمكنه خلال أقل من ثلاث دقائق شحن السيارة بما يتيح لها قطع 100 كيلومتر، سيُطرح في أوروبا بنهاية العام على أن يطرح في الولايات المتحدة ومنطقتي أمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادي في 2022.

وكان رئيس الشركة التنفيذي بيورن روزنجرين قال في يوليو تموز إن البيانات الخاصة بالطرح العام الأولي لنشاط شحن السيارات الكهربائية ستكون جاهزة في الربع الرابع من هذا العام مع إمكانية تنفيذ الطرح المستهدف في مطلع 2022.

وتشهد (إي.بي.بي) زيادة في الطلب على الشواحن وباعت أكثر من 460 ألف شاحن كهربائي في ما يزيد عن 88 سوقا منذ دخولها هذا المجال في 2010.

وتريد الشركة الاحتفاظ بحصة مسيطرة في نشاط الشحن الكهربائي، لكنها تسعى لفصل ذلك النشاط بما يساعدها في عمليات الاستحواذ على شركات في مجالي البرمجيات والأجهزة وجذب رأس المال بغية تحقيق نمو سريع.

وكانت رويترز قد ذكرت أن نشاط (إيه.بي.بي) لشحن المركبات، والذي بلغت مبيعاته 220 مليون دولار في 2020، قد تصل قيمته إلى نحو ثلاثة مليارات دولار لدى طرحه للاكتتاب العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة