الأسهم الأوروبية تغلق على استقرار لكنها ارتفعت بنحو 5% في أكتوبر

نشر
آخر تحديث

أنهت الأسهم الأوروبية تداولات الجمعة 29 أكتوبر، على استقرار مع قفزة في الأسهم المالية الرئيسية مدفوعة بارتفاع عائدات السندات لتعويض الضعف في القطاعات ذات العائد المرتفع وشركات السلع الأساسية التي تترنح من انخفاض في أسعار النفط والمعادن.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي على ارتفاع طفيف بلغ 0.1% لكنه سجل ارتفاعا نسبته 4.6% في أكتوبر بما يجعل هذا الشهر هو الأفضل منذ سبعة أشهر ومعوضا كل خسائر سبتمبر مع ورود نتائج مبشرة للشركات للربع الثالث بما اجتذب المستثمرين.

وكانت أسهم شركات التأمين هي الأفضل أداء اليوم وارتفعت 0.8%، وتلقت أسهم البنوك والشركات المالية الأخرى دفعة بسبب زيادة عائدات سندات حكومية في دول بجنوب أوروبا مع المراهنة على أن المركزي الأوروبي سيشدد السياسة النقدية بحلول منتصف العام المقبل.

أما أسهم القطاعات المرتبطة بتوزيع أرباح نقدية مثل المرافق والعقارات فقد كانت الأسوأ أداء اليوم إذ تسببت زيادة عائدات السندات في تقليل جاذبية عائداتها المستقبلية.

لكن قطاع المرافق لا يزال الأفضل أداء في منطقة اليورو في أكتوبر اذ ارتفع بأكثر من 8% مع مراهنة المستثمرين على أن التعافي سيكون في النهاية من نصيب الأنشطة الاقتصادية.

وأغلقت أسهم شركات التعدين والطاقة على انخفاض  مع تراجع أسعار النفط عن ذرى بلغتها مؤخرا وبسبب مخاوف من انخفاض في طلب الصين على المعادن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة