FDA توافق على إعطاء الجرعة المعززة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا

نشر
آخر تحديث

وافقت هيئة الدواء والغذاء الأميركية FDA اليوم الاثنين على حصول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا على جرعات معززة من لقاح Pfizer و BioNTech.

يأتي ذلك القرار مع اقتراب إعادة فتح المدارس في أميركا بعد العطلة الشتوية، وسط موجة من الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

كما قامت الدواء والغذاء الأميركية FDA بتقصير الوقت بين الجرعات الأولية والجرعة المنشطة إلى خمسة أشهر على الأقل، بعد أن كانت ستة أشهر.

كما سمحت FDA أيضًا بجرعة ثالثة من اللقاح، كجزء من سلسلة اللقاحات الأولية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا والذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وأكثر من 65% من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق، يتم تطعيمهم بالكامل في الولايات المتحدة، وفقًا لبيانات مركز السيطرة على الأمراض CDC.

بينما الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات ليسوا مؤهلين بعد للتطعيم.

وقال ألبرت بورلا، الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer "إن الارتفاع الأخير في حالات كورونا يثير قلق الجميع، وقرار FDA اليوم أمر بالغ الأهمية لمساعدتنا في هزيمة هذا الوباء".

وأضاف بورلا "ما زلنا نعتقد أن الحصول على الجرعات المعززة ضروري، للحفاظ على مستوى عالٍ من الحماية ضد هذا الفيروس وتقليل معدل دخول المستشفيات".

كما شجعت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها CDC، كل شخص مؤهل لتلقي جرعة معززة.

يذكر أنه لا يزال يتعين على مركز السيطرة على الأمراض CDC الموافقة على قرار استخدام الجرعات المعززة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة