هذه الدول الأوروبية لديها إصابات بكورونا أعلى من أميركا والمملكة المتحدة

نشر
آخر تحديث

شهد ظهور متغير أوميكرون شديد الانتقال حالات زيادة بكورونا  في بلدان في جميع أنحاء العالم.

وعلى مدار الـ 28 يومًا الماضية، سجلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في العالم، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

ومع ذلك، هناك عدد قليل من البلدان التي ينتشر فيها كورونا أعلى من المملكة المتحدة والولايات المتحدة ، حيث سجلت 2664 و 1810 حالة لكل مليون شخص على التوالي للأسبوع المنتهي في 6 يناير ، كما تظهر الأرقام من Our World in Data.

ومن بين تلك الدول أيرلندا واليونان والدنمارك.

أيرلندا

في الأسبوع المنتهي في 6 يناير ، كان لدى أيرلندا متوسط سبعة أيام نحو  4020 حالة إصابة بكورونا لكل مليون شخص، وفقًا لـ Our World in Data.

وتم تأكيد 23817 حالة إصابة جديدة في البلاد يوم الخميس، وفقًا لبيانات حكومية رسمية، وهو أعلى رقم يومي حتى الآن.

وفي الأسبوع المنتهي في 5 يناير، تسبب الفيروس في 40 حالة وفاة في أيرلندا. على الرغم من وصول الحالات إلى مستويات قياسية خلال الأسبوع الماضي ، فإن الوفيات في أيرلندا من فيروس كورونا بعيدة كل البعد عن ذروة 220 حالة وفاة في أبريل 2020.

ومع ذلك، فإن حالات العلاج في المستشفيات والوفيات آخذة في الارتفاع مع استمرار ارتفاع الحالات.

وتظهر الأرقام الحكومية أنه تم إعطاء 2.3 مليون جرعة معززة بحلول يوم الخميس، مما يعني أن 55% من السكان المؤهلين قد تلقوا ثلاث جرعات من لقاح كورونا.

وفي الوقت نفسه، يتم تحصين 77% من السكان بشكل كامل بالجرعتين الأوليين.

وأعلن مسؤولو الصحة الأيرلنديون يوم الخميس أن الحكومة لن تطبق المزيد من القيود للتخفيف من أعداد الحالات المتزايدة.

ويوجد في البلاد حاليًا عدد قليل من الإجراءات المعمول بها، بما في ذلك تفويضات الكمامات والقيود المفروضة على الأحداث الداخلية الكبيرة وقصر التجمعات في المنزل على ما لا يزيد عن ثلاث أسر.

وفي ديسمبر الماضي، كشف مسؤولو الصحة الأيرلنديون أن سلالة أوميكرون أصبحت الآن المتحور السائد في البلاد.

وقالت الحكومة الأيرلندية في بيان يوم الأربعاء إن الوضع الوبائي "لا يزال يثير قلقًا كبيرًا" ، لكن "الوتيرة السريعة لبرنامج التطعيم كانت أساسية في تعويض تأثير موجة أوميكرون للمرض".

اليونان

ويوجد في اليونان أيضًا معدل انتشار مرتفع للفيروس، حيث سجل متوسطًا لمدة 7 أيام نحو 3468 حالة لكل مليون شخص في الأسبوع المنتهي في 6 يناير.

وأظهرت الأرقام الرسمية أن البلاد سجلت يوم الثلاثاء رقما قياسيا قدره 50126 حالة إصابة يومية جديدة و 61 حالة وفاة.

وبحلول يوم الخميس ، انخفض هذا الرقم بشكل طفيف إلى 33716 ، بينما ارتفعت الوفيات اليومية إلى 70.

وفي اليونان، يتم تلقيح 66.3% من السكان بشكل كامل، وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وقال وزير الصحة اليوناني ثانوس بليفريس إن البيانات المؤقتة تظهر أنه لم يتم إدخال أي مريض مصاب بأوميكرون مؤكد في المستشفى حتى الآن.

وأضاف أنه تم اتخاذ خطوات لضمان أن أثينا بها أسرة كافية في المستشفيات حيث زاد متغير أوميكرون الضغط على المستشفيات في العاصمة اليونانية.

جاءت تعليقاته بعد أن أعلن المسؤولون في إيجاز صحفي يوم الأربعاء أن أكثر من 90% من الحالات في اليونان هي الآن البديل الجديد من أوميكرون القابل للانتقال بشكل كبير.

وعلى الرغم من أن بليفريس قال يوم الجمعة إن أوميكرون بدا مؤقتًا أكثر اعتدالًا من المتحورات السابقة ، إلا أنه حذر: "عندما نقول أن أوميكرون أخف من دلتا ، فهذا لا يعني أنه معتدل."

وأظهرت بيانات يوم الخميس أن 593 مريضًا من كورونا قد تم إدخالهم إلى المستشفيات اليونانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الدنمارك

في مكان آخر، سجلت الدنمارك متوسط 7 أيام من 3،334 حالة كورونا لكل مليون شخص في الأسبوع المنتهي في 6 يناير ، وفقًا لأرقام Our World in Data.

وسجلت الدنمارك يوم الجمعة 18261 نتيجة اختبار إيجابية جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية. تم إدخال ما مجموعه 755 مريضًا بكورونا إلى المستشفى ، وفقًا للبيانات الرسمية - عدد أقل من اليوم السابق.

وتم الإبلاغ عن عشر حالات وفاة جديدة من فيروس كورونا في الدنمارك يوم الجمعة.

تلقى ما يقرب من 80% من سكان الدنمارك جرعتين من لقاح كوفيد، مع تحصين أكثر من نصفهم بجرعة معززة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة