JPMorgan يصبح أول بنك في العالم يدخل عالم Metaverse

نشر
آخر تحديث

قال JPMorgan، أكبر بنك في الولايات المتحدة، إنه أصبح أول بنك يصل إلى Metaverse، بعد أن افتتح صالة في Decentraland، وهو عالم افتراضي يعتمد على تقنية blockchain.

بالإضافة إلى الكشف عن صالة Onyx (يشير الاسم إلى مجموعة البنك من الخدمات المعتمدة على Ethereum) ، أصدر JPMorgan أيضًا ورقة تستكشف كيف يمكن للشركات العثور على فرص في metaverse.

وقالت كريستين موي، رئيسة قسم التشفير و metaverse في JPMorgan في رسالة بريد إلكتروني: "هناك اهتمام كبير بالعميل لمعرفة المزيد عن metaverse..لقد وضعنا ورقتنا البيضاء معًا لمساعدة العملاء في تجاوز الضوضاء وإبراز الواقع الحالي هو وما يجب بناؤه بعد ذلك في التكنولوجيا، والبنية التحتية التجارية ، والخصوصية / الهوية والقوى العاملة، من أجل تعظيم الإمكانات الكاملة لحياتنا في metaverse. "

ومع القبول السائد لأشياء مثل الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، شهد العام الماضي تقدمًا مذهلًا في metaverse، وهو أمر شامل للألعاب وبناء العالم والترفيه، تغذيها تطبيقات التجارة المتكاملة.

وفي يناي ، افتتحت شركة الإلكترونيات العملاقة سامسونج نسخة من متجرها في نيويورك في Decentraland، وفي نوفمبر أنشأت بربادوس سفارة ميتافيرس ، أيضًا في Decentraland.

ويبدأ JPMorgan تقييمه لـ "metanomics" بالإشارة إلى أن متوسط سعر قطعة الأرض الافتراضية تضاعف في النصف الأخير من عام 2021 ، حيث قفز من 6000 دولار في يونيو إلى 12000 دولار بحلول ديسمبر عبر أربعة مواقع رئيسية على  metaverseو Decentraland و The Sandbox و Somnium Space و Cryptovoxels.

قال تقرير جي بي مورجان: "بمرور الوقت ، يمكن أن يبدأ سوق العقارات الافتراضية في رؤية خدمات تشبه إلى حد كبير العالم المادي، بما في ذلك الائتمان والرهون واتفاقيات الإيجار".

وأضافت أن إدارة الضمانات المالية اللامركزية DeFi يمكن أن تلعب دورًا جيدًا ، وأنه بدلاً من شركات التمويل التقليدية يمكن القيام بذلك عن طريق المنظمات المستقلة اللامركزية DAO.

وقال التقرير إن العمل في metaverse سيكون مفيدًا أيضًا، وقال البنك إنه من المحتمل أن يكون هناك إنفاق كبير آخر على الإعلان ، مستشهدا بتوقع أن يصل الإنفاق الإعلاني هناك إلى 18.41 مليار دولار بحلول عام 2027.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة