شركات وادي السيليكون تسحب منتجاتها من روسيا

نشر
آخر تحديث

أكبر شركات التكنولوجيا في أميركا توقف بيع منتجاتها الأكثر استخداماً في العالم في روسيا، مع استمرار الحرب الروسية الاوكرانية، حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات تماشياً مع العقوبات التي فرضتها الحكومة الأميركية.

أعلنت شركة Apple أنها أوقفت بيع كافة منتجاتها في روسيا، حيث قالت الشركة إنها أزالت وسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة RT News وSputnik News من متجر التطبيقات التابع لها حول العالم باستثناء روسيا.

وقامت Google أيضاً بإزالة كلا المنفذين الإخباريين من متجر Play Store في أوروبا، يأتي القرار بعد أن اتهمت وكالة الرقابة على الإنترنت في روسيا، موقع YouTube، وهو أحد أقسام Google، بإدارة حملات إعلانية كبيرة لتضليل الروس بشأن الحرب الروسية على الأوكرانية.

كما قالت منصة العقارات Airbnb، إنها ستعلق جميع العمليات في روسيا وبيلاروسيا، حيث أعلن بريان تشيسكي، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة، عن هذه الخطوة على تويتر الخميس 3 مارس، بعد 3 أيام من إعلان شركة Airbnb أنها ستوفر مساكناً مجانية مؤقتة لما يصل إلى 100ألف لاجئ أوكراني.

كما تراجعت شركة Microsoft أيضاً عن بيع منتجاتها في روسيا، حيث قال رئيس Microsoft براد سميث الجمعة 4 مارس، إن الشركة "ستعلق جميع المبيعات الجديدة لمنتجات Microsoft وخدماتها في روسيا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، دعا ميخايلو فيدوروف، نائب رئيس الوزراء الأوكراني، الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، إلى إيقاف خدمات Apple وإيقاف القدرة على الوصول إلى متجر التطبيقات في روسيا.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة