رئيسة الاحتياطي الفدرالي بكليفلاند تتوقع استمرار ارتفاع التضخم حتى 2023

نشر
آخر تحديث

قالت لوريتا ميستر رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في كليفلاند اليوم الأحد في مقابلة عبر شبكة CBS إن التضخم سيظل مرتفعًا هذا العام والعام المقبل حتى مع تحرك الفدرالي الأميركي لخفض وتيرة زيادة الأسعار.

وأضافت أن الفدرالي برفع كلفة الاقتراض على المنازل والسيارات وغيرها ورفع سعر الفائدة الاتحادية وإجراءات أخرى ستساعد على تقليل الطلب الزائد الذي يفوق العرض المحدود مما سيخفض من ضغوط الأسعار، لتصل إلى هدف التضخم الذي حدده البنك والبالغ 2%

وتابعت قائلة "أعتقد بأن الأمر سيستغرق وقتا... سيظل التضخم فوق 2% هذا العام وربما العام المقبل، لكن المسار سيتحرك صوب التراجع".

 

محضر اجتماع الفدرالي

أصدرت اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة الأربعاء 6 أبريل، محضر اجتماع 15 -16 مارس، وأشار محضر الاجتماع إلى أن مسؤولي الاحتياطي الفدرالي ناقشوا كيفية خفض حيازتهم من السندات التي تقدر بتريليونات الدولارات خلال اجتماع مارس مع إجماع بأن تكون وتيرة الخفض بقيمة 95 مليار دولار شهريًا.

ويخطط الفدرالي لسلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة هذا العام، ويتوقع أيضًا أن يخفض حيازاته من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري كطريقة ثانية لرفع تكلفة الائتمان للشركات والأسر.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة