مخزون الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأميركي يهبط لأدنى مستوى منذ يونيو 1985

نشر
آخر تحديث

 

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مدفوعة بقفزة في الصادرات رفعتها لأعلى مستوى على الإطلاق فيما يرجع إلى خصم كبير في أسعار الخام الأميركي مقارنة مع خام برنت القياسي العالمي.

وقالت الوكالة الحكومية إن مخزونات الخام تراجعت 4.5 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 22 يوليو تموز إلى 422.1 مليون برميل، بينما كان محللون شملهم استطلاع أجرته رويترز قد توقعوا انخفاضا قدره مليون برميل.

ويرجع هذا الانخفاض في جانب كبير منه إلى قفزة في صادرات الخام التي سجلت مستوى قياسيا بلغ 4.5 مليون برمل يوميا الأسبوع الماضي.

 

مخزونات البنزين الأميركي

هبطت مخزونات البنزين 3.3 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي إلى 225.1 مليون برميل بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 0.9 مليون برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 784  ألف برميل على مدار الأسبوع إلى 111.7 مليون برميل بينما كان من المتوقع أن ترتفع 0.5 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي انخفض بمقدار 1.14 مليون برميل يوميا إلى 1.62 مليون برميل يوميا.

وعلى صعيد متصل، صعد إنتاج النفط الأميركي إلى 12.1 مليون برميل يوميا بعد أسبوعين من الإنخفاضات، مرتفعا 200 ألف برميل يوميا وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ ديسمبر كانون الأول 2021.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة