الاحتياطي الفدرالي يرفع الفائدة بنحو 75 نقطة لثاني اجتماع على التوالي

نشر
آخر تحديث

رفع الاحتياطي الفدرالي معدل الفائدة بنحو 75 نقطة أساس لثاني اجتماع على التوالي تزامناً مع ارتفاع التضخم لأعلى مستوى في عقود.

وبموجب القرار الصادر اليوم الأربعاء السابع والعشرين من يوليو تموز، فإن معدل الفائدة الفدرالية يتراوح الآن ما بين مستويات 2.25% و2.5%.

ويعد قرار زيادة الفائدة اليوم هو الرابع في خمسة أشهر.

وقالت اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة: التضخم لا يزال مرتفعاً بما يعكس اختلالات العرض والطلب المتعلقة بالوباء وارتفاع أسعار الغذاء والطاقة وضغوط الأسعار الأوسع نطاقاً.

وشددت اللجنة على التزامها بإعادة التضخم نحو المستهدف البالغ 2%، كما حذرت من أن المؤشرات الأخيرة للإنفاق والإنتاج قد تراجعت.

وأضافت: كانت مكاسب الوظائف قوية في الأشهر الأخيرة، وظل معدل البطالة منخفضاً.

من جانبه صرح رئيس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول بأنه لا يعتقد أن الاقتصاد الأميركي يعاني من حالة ركود، مضيفاً: لا أعتقد أن الولايات المتحدة في حالة ركود حالياً والسبب هو أن هناك العديد من مجالات الاقتصاد تعمل بشكل جيد للغاية.

وانخفض الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنحو 1.6% في الربع الأول على أساس سنوي، فيما تستعد الأسواق لصدور بيانات الربع الثاني غداً الخميس والتي يمكن أن تظهر انخفاضات متتالية.

هذا وتشير توقعات السوق إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خفض أسعار الفائدة بحلول الصيف المقبل، على الرغم من أن توقعات اللجنة الصادرة في يونيو لاتظهر أي تخفيضات حتى عام 2024 على الأقل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة