سهم Alibaba يتراجع بأكثر من 20% في يوليو بسبب تهديدات بشطب الشركة من وول ستريت

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسهم شركة Alibaba، عملاق التجارة الإلكترونية الصيني، بشكل حاد يوم الجمعة، وذلك بعد أن تمت إضافة الشركة إلى قائمة الشركات الصينية التي تواجه احتمال شطبها من لجنة الأوراق المالية والبورصات.

حيث سجلت أسهم Alibaba خسائر بأكثر من 20% في شهر يوليو.

هدد المنظمون الأميركيون بشطب الشركات الأجنبية من القائمة إذا لم تمتثل لمعايير المحاسبة الأميركية.

أشارت صحيفة Wall Street Journal إلى أن أكثر من 250 شركة صينية بما في ذلك Alibaba تواجه خطر شطب أسهمها في وول ستريت، إذا لم يتمكن البلدان من التوصل إلى اتفاق للجهات التنظيمية الأميركية لمراجعة عمليات التدقيق المالي للشركات الصينية.

مرت أسهم Alibaba بأسبوع صعب، حيث انخفضت أسهم الشركة أيضًا يوم الخميس، وذلك بعد تقرير قال إن الملياردير جاك ما يخطط للتخلي عن السيطرة على مجموعة Ant.

تمتلك Alibaba حوالي ثلث Ant، مركز التكنولوجيا المالية. ذكرت صحيفة Wall Street Journal الخميس أن Ant تتطلع إلى النأي بنفسها عن علي بابا التي أسسها ما، بعد فترة طويلة من الضغوط التنظيمية.

وفي الوقت نفسه، يتوقع المحللون الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته شركة FactSet أن تبلغ إيرادات Alibaba نحو 30.2 مليار دولار للربع المنتهي في يونيو، بانخفاض عن 31.8 مليار دولار في العام السابق.

تخطط الشركة الصينية Alibaba للتقدم بطلب للحصول على إدراج أولي في بورصة هونغ كونغ في نهاية العام الجاري لتصبح بذلك أولى الشركات الصينية التي تستفيد من تغيير بورصة هونغ كونغ قواعدها بهدف تسهيل المزيد من الشركات الحصول على إدراجات أولية مزدوجة في المركز المالي الصيني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة