الرئيس المصري يوجه بإنشاء أكبر مجمع صناعي للبولي إيثيلين في الشرق الأوسط

نشر
آخر تحديث

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين الأول من أغسطس آل بإنشاء مجمع صناعي لإنتاج "البولي إيثيلين"، لسد احتياجات السوق المحلي من المكونات الصناعية التي تدخل في عملية التنمية والإنتاج في العديد من القطاعات الحيوية وخفض فاتورة الاستيراد.

ومن المقرر أن يكون المشروع هو المجمع الصناعي الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، والذي من المنتظر أن يسهم في إنتاج جزء كبير من المستلزمات الصناعية المستخدمة في العديد من القطاعات مثل التحول الرقمي عبر إنتاج جميع أعمال ومستلزمات الفايبر من كابلات، إلى جانب قطاع النقل الحديث مثل القطار الكهربائي السريع والمونوريل.

 وسيوفر المشروع حوالي 35% من الاحتياجات الصناعية الخاصة بالبنية الأساسية في مبادرة "حياة كريمة" عوضاً عن استيرادها من الخارج.

وسيتكون المجمع الصناعي من 6 مصانع رئيسية في مختلف القطاعات الخاصة بمشتقات "البولي إيثيلين"، كما سيضم 30 خط إنتاج لـ1000 منتج مختلف.

المشروع سيسهم فى توفير العملة الصعبة من خلال تخفيض الاعتماد على الاستيراد، كما أنه سيكون مطابقاً للمواصفات الأوروبية وسيتم اعتماد منتجاته دولياً، بما يفتح آفاق التصدير، خاصةً للدول الإفريقية التي ترتبط مع مصر باتفاقيات تجارة حرة، لاسيما دول الكوميسا.

 كما سيحتوي على قطاع خاص بالتدريب والتعليم الفني إلى جانب أنه سيتم إنشاؤه في منطقة الصعيد، ومن ثم سيوفر آلاف فرص العمل هناك.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة