شركة Siemens Energy: توربينات نورد ستريم 1 وصلت ألمانيا بعد صيانتها في كندا

نشر
آخر تحديث

قالت شركة Siemens Energy إن توربينات الغاز نورد ستريم 1 التي أصبحت محور نزاع طاقة متفاقم مع روسيا قد وصلت إلى ألمانيا بعد خضوعها للصيانة في كندا.

وأشارت روسيا إلى مشاكل التوربين كسبب لقطع إمدادات الغاز عبر نورد ستريم 1 - رابط الغاز الرئيسي إلى أوروبا.

وقال مدير كبير في شركة غازبروم الروسية العملاقة للغاز الأسبوع الماضي إن تسليم التوربينات إلى ألمانيا من كندا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة لا يتماشى مع العقد. ولم يتضح مكان وجوده على وجه الدقة منذ ذلك الحين.

ويجادل الاتحاد الأوروبي في حجج روسيا وجازبروم بأن مشاكل التوربينات هي المسؤولة عن الانخفاض الحاد في الإمدادات عبر خط الأنابيب الذي يربط روسيا بألمانيا تحت بحر البلطيق.

 

محور نزاع

 

ترى شركة " Siemens" أن توربينات الغاز "نورد ستريم 1" أصبحت بمثابة محور نزاع مع روسيا برغم إصلاح التوربين في كندا وإعادته إلى ألمانيا.

ومن المنتظر اليوم الأربعاء 3 أغسطس آب قيام المستشار الألماني "أولاف شولتز" بزيارة للاطلاع على حالة توربين "نورد ستريم 1" في "مولهايم" غربي ألمانيا.

وقالت الشركة في بيان: "سيقوم (شولز) ، جنبًا إلى جنب مع رئيسنا التنفيذي كريستيان بروش ، بإلقاء نظرة على التوربين الذي تم صيانته في كندا لخط أنابيب الغاز نوردستريم 1، والذي أصبح جاهزًا للنقل إلى روسيا".

 

سلاح الطاقة

 

على الجانب الآخر، ترى روسيا أن مشكلة توربين غاز "نورد ستريم 1" هو السبب وراء وقف تدفق إمدادات الغاز الطبيعي عبر خط الأنابيب إلى ألمانيا.

أما دول الاتحاد الأوروبي، فهي ترى أن روسيا تتذرع بذريعة توربين الغاز من أجل اللعب بورقة الطاقة في مواجهة العقوبات والضغط على القارة العجوز بسبب فرض دول التكتل الموحد عقوبات قاسية على موسكو نتيجة غزوها لأوكرانيا.

وقال مدير كبير في شركة غازبروم الروسية العملاقة للغاز الأسبوع الماضي إن تسليم التوربينات إلى ألمانيا من كندا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة لا يتماشى مع العقد، ولم يتضح مكان وجوده على وجه الدقة منذ ذلك الحين.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة