الصادرات الصينية تنمو على عكس المتوقع خلال يوليو

نشر
آخر تحديث

سجلت الصادرات الصينية نمواً على غير المتوقع خلال يوليو تموز الأمر الذي يمنح دعماً مشجعاً للاقتصاد الصيني رغم محاولات التعافي من جائحة "كورونا".

ووفقاً لبيانات الجمارك الحكومية الصينية، ارتفعت الشحنات الصادرة بنسبة 18% في يوليو تموز مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، وهي أسرع وتيرة نمو لها هذا العام، وذلك بعد ارتفاع بنسبة 17.9% خلال يونيو حزيران ومقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 15%.

وكان المحللون يتوقعون ضعف الصادرات وسط تزايد الإشارات بتباطؤ الاستهلاك العالمي.

وكشف مسح لنشاط المصانع العالمية في الأسبوع الماضي عن ضعف الطلب في يوليو تموز نتيجة تراجع حجم الطلبيات ومؤشرات الإنتاج إلى أقل مستويات منذ بداية تفشي جائحة "كورونا" عام 2020.

وواصلت الاضطرابات الناجمة عن تعطل سلاسل الإمداد نتيجة لقيود الإغلاق المرتبطة بجائحة "كورونا" تراجعها.

هذا، وقد ارتفع إنتاج حاويات التجارية الخارجية في ثمانية موانئ صينية رئيسية بنسبة 14.5% خلال يونيو حزيران مقارنة بارتفاع نسبته 8.4% في نفس الشهر من عام 2021.

وحققت إنتاجية الحاويات في ميناء شنغهاي (الذي تضرر بشدة من تفشي جائحة كورونا) رقمًا قياسيًا في الشهر الماضي.

من ناحية أخرى، تباطأ نمو الواردات الصينية مع استمرار ضعف الاستهلاك المحلي في البلاد، فقد ارتفعت الواردات بنسبة 2.3% في الشهر الماضي على أساس سنوي مقارنة بارتفاع نسبته 1% في يونيو حزيران، وجاءت البيانات دون المتوقع بارتفاع نسبته 3.7%.

تجدر الإشارة إلى أن صندوق النقد الدولي قد أعلن في يوليو تموز خفض توقعاته حيال نمو الاقتصاد الصيني في عام 2022 إلى 3.3% من 4.4% في توقعات أبريل نيسان.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة